سيد محمد باقر شفتي
350
تحفة الأبرار الملتقط من آثار الأئمة الأطهار ( فارسي )
چنانچه در حديث موثق مأثور است عبارت همين حديث موثق كه مقتضى اختصاص دعاى و تقبل شفاعته است به تشهد اول ، و مقتضى اختصاص تحيات است به تشهد ثانى اين است كه فرموده : اذا جلست في الركعة الثانية ، فقل بسم اللَّه و باللَّه و الحمد للَّه و خير الاسماء للَّه أشهد أن لا إله الا اللَّه وحده لا شريك له ، و أن محمدا عبده و رسوله أرسله بالحق بشيرا و نذيرا بين يدي الساعة أشهد أنك نعم الرب ، و أن محمدا نعم الرسول ، اللهم صل على محمد و آل محمد و تقبل شفاعته في امته و ارفع درجته ، ثم تحمد اللَّه مرتين أو ثلاثا ثم تقوم . فاذا جلست في الرابعة فقل : بسم اللَّه و باللَّه و الحمد للَّه و خير الاسماء للَّه أشهد أن لا إله الا اللَّه وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله أرسله بالحق بشيرا و نذيرا بين يدي الساعة ، و أشهد أنك نعم الرب و أن محمدا نعم الرسول التحيات للَّه و الصلوات الطاهرات الطيبات الزاكيات الغاديات الرائحات السابغات الناعمات للَّه ما طاب و زكى و طهر و خلص فلله ، و أشهد أن لا إله الا اللَّه وحده لا شريك له ، و أشهد أن محمدا عبده و رسوله أرسله بالحق بشيرا و نذيرا بين يدي الساعة ، أشهد أن ربي نعم الرب ، و أن محمدا نعم الرسول ، و أشهد أن الساعة آتية لا ريب فيها و أن اللَّه يبعث من في القبور . و الحمد للَّه الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لو لا أن هدانا اللَّه الحمد للَّه رب العالمين ، اللهم صل على محمد و آل محمد ، و بارك على محمد و آل محمد ، و سلم على محمد و آل محمد ، و ترحم على محمد و آل محمد ، كما صليت و باركت و ترحمت على ابراهيم و آل ابراهيم انك حميد مجيد ، اللهم صل على محمد و آل محمد ، و اغفر لنا و لاخواننا الذين سبقونا بالايمان ، و لا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا انك رؤوف رحيم .